اعتقلت الاستخبارات العسكرية للجيش السوداني، أمس الأول (الأحد)، الدكتور محمد صالح محيي الدين من مستشفى البرقيق، حيث كان يؤدي عمله. وتم نقله إلى مدينة دنقلا دون توضيح الأسباب.
في بيان صادر عن اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، اليوم (الثلاثاء) وتلقت (مشاوير) نسخة منه، أعربت عن بالغ قلقها إزاء اعتقال الدكتور محي الدين، وحملت السلطات المسؤولية الكاملة عن سلامته. وطالبت بالإفراج الفوري عنه، ودعت إلى وقف المضايقات التي تستهدف الأطباء والمؤسسات الصحية، والتي تؤثر سلباً على جودة الرعاية الصحية في ظل الأزمات المتفاقمة والحرب المستمرة.
وناشدت النقابة الصليب الأحمر والمنظمات الدولية ذات الصلة بالتدخل الفوري للإفراج عن الطبيب المعتقل، معربة عن خشيتها من تأثير هذا الاعتقال على الخدمات الصحية التي يعاني منها الشعب السوداني في ظل الظروف الراهنة.



