توّج إنتر ميلان رسمياً بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الحالي 2025-2026، بعد فوزه على بارما (2-0)، اليوم “الأحد”، على ملعب جوزيبي مياتزا، في إطار الجولة 35 من عمر المسابقة.
أحرز هدف الإنتر الأول ماركوس تورام في الدقيقة 45+1، وأضاف هينريك مخيتريان الهدف الثاني في الدقيقة 80، ليستعيد فريق الأفاعي لقب الدوري الإيطالي بعدما توّج نابولي به في الموسم الماضي.
بهذا اللقب، رفع إنتر بقيادة مدربه كريستيان كيفو عدد بطولاته في الدوري الإيطالي إلى 21 لقباً، متفوقاً على غريمه التقليدي ميلان بفارق لقبين، بينما يملك يوفنتوس الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 36 مرة.
وبعد انتصاره على بارما، رفع النيراتزوري رصيده إلى 82 نقطة موسعاً الفارق مع نابولي الوصيف إلى 12 نقطة، قبل 3 جولات من نهاية الدوري الإيطالي.
ولا يزال إنتر ينافس لتحقيق لقب كأس إيطاليا، للظفر بالثنائية المحلية في الموسم الحالي، وذلك عندما يواجه لاتسيو في المباراة النهائية بعد 10 أيام.
يشار إلى أن إنتر ودّع دوري أبطال أوروبا مبكراً، وتحديداً من الملحق المؤهل لثمن النهائي بعد خسارة مفاجئة أمام بودو جليمت ذهاباً وإياباً، علماً بأن كتيبة النيراتزوري وصلت إلى نهائي النسخة الماضية من المسابقة الأوروبية لكنها خسرت (5-0) أمام باريس سان جيرمان.