
شدد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان على ضرورة تحقيق السلام من خلال انسحاب قوات الدعم السريع من المدن والقرى السودانية. وأكد البرهان في بيان له بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الجيش أن القوات المسلحة لن تتنازل عن مواجهة ما وصفه بالعدو، ودعا إلى تنفيذ الاتفاقيات المبرمة في جدة في مايو 2023 كسبيل لتحقيق السلام.
وأكد البرهان التزام القوات المسلحة بحماية وحدة البلاد وتعزيز أمنها. واعتبر أن السودان يواجه حالياً أكبر تحدٍ في تاريخه، مشدداً على أهمية التلاحم بين القوات المسلحة والشعب السوداني لمواجهة ما وصفه بـ”العدوان الأجنبي”، والذي يتهم قوى دولية وإقليمية بالوقوف خلفه. كما ندد البرهان بالجهات السياسية المحلية التي تتعاون مع هذه القوى، واعتبرها تتسبب في تفاقم الأزمة.
وفيما يخص العمليات العسكرية الجارية، أشاد البرهان بشجاعة وتضحيات أفراد القوات المسلحة والشرطة والمخابرات والقوات المشتركة وأبطال المقاومة الشعبية، مؤكداً العهد الذي قطعته القوات المسلحة للشعب السوداني بالحفاظ على كرامته واستعادة الأمن والاستقرار.



