
أدانت نقابة الأطباء السودانيين اليوم، الثلاثاء 20 أغسطس، قصف سلاح الجو التابع للجيش السوداني لمستشفى الضعين، والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، من بينهم أفراد من الطاقم الطبي. وفي بيانها، وصفت النقابة هذا الهجوم بأنه “عمل غير مقبول وغير مبرر وجريمة تستوجب الإدانة”.
و أعربت النقابة في بيان تلقت (مشاوير) نسخة منه عن قلقها البالغ إزاء استهداف المدن بالطائرات، معتبرةً أن هذه الهجمات تودي بحياة العديد من المدنيين الأبرياء. وحذرت من أن البلاد تواجه خطر انهيار مؤسسات الدولة وتشظي المجتمع، حيث يعيش غالبية السكان إما نازحين ولاجئين أو مهددين في مساكنهم.
ودعت النقابة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى الالتزام بحماية المدنيين وعدم استخدامهم كدروع بشرية، وفقًا للاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية المدنيين في النزاعات.



