أخبار

بلينكن : الوضع الإنساني في السودان هو الأسوأ في العالم حالياً

متابعات - مشاوير

 قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الاثنين، إن الوضع الإنساني في السودان يُعد “الأسوأ في العالم” حالياً، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة وشركاءها الدوليين يركزون بشكل مكثف على جهود إنهاء العنف هناك.

وأوضح بلينكن، خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة عقدت محادثات في سويسرا بمشاركة الأطراف السودانية المتصارعة، مشيراً إلى أن هذه المحادثات لا تزال مستمرة. وأكد أن واشنطن تعمل عن كثب مع مصر،و السعودية،و الإمارات، والاتحاد الأفريقي لتحقيق وقف لاطلاق النار في السودان وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الملايين الذين هم في حاجة ماسة إليها.

وأضاف بلينكن أن هناك اتفاقاً تم التوصل إليه خلال الأيام القليلة الماضية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لفتح نقاط وصول حيوية داخل السودان، مما سيسمح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل أسرع. وأشار إلى أن التنسيق مع مصر كان له دور أساسي في هذه الجهود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ ممنوع