أخبار

الامارات تعلن التزامها بدعم السودان

جنيف - مشاوير

أعربت لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية ورئيسة وفد الإمارات في المحادثات حول الأزمة السودانية، عن قلقها العميق إزاء تدهور الوضع الإنساني في السودان، مشيرة إلى أن الأزمة قد تجاوزت حدود التحمل، مع تزايد الحاجة إلى المساعدات الإنسانية. وأكدت نسيبة أن فرق الإغاثة يجب أن تتمكن من توصيل المساعدات إلى المحتاجين أينما كانوا.

وأشادت نسيبة بالصيغة الجديدة للمحادثات، التي استمرت على مدار الأيام العشرة الماضية، مشيرة إلى أنها أسهمت في تحقيق “تحسينات ملموسة” تصب في مصلحة الشعب السوداني. وأضافت: “ستظل دولة الإمارات ملتزمة بدعم السودان في استعادة السلام وضمان إيصال المساعدات الضرورية.”

وأوضحت نسيبة أن الإمارات قدمت أكثر من 3.5 مليار دولار كمساعدات للسودان خلال العقد الماضي، بما في ذلك 230 مليون دولار منذ اندلاع الصراع الأخير. وشددت على التزام الإمارات بمواصلة جهودها لدعم الشعب السوداني في هذه الفترة الحرجة.

وسلطت نسيبة الضوء على المبادرات الإماراتية الخاصة بتعزيز دور النساء السودانيات في جهود السلام، حيث أكدت على أهمية تضمين رؤى وأهداف النساء السودانيات في جميع المساعي الإنسانية، مع التأكيد على حماية المدنيين من انتهاكات القانون الإنساني الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ ممنوع