أخبار

هجمات القصف الجوي والمدفعي تعطل “10” مرافق طبية في الدلنج

الدلنج - مشاوير

كشفت شبكة “أطباء السودان”، اليوم (السبت)، عن خروج نحو 10 مراكز صحية ومستشفيات رئيسية عن الخدمة في الدلنج بولاية جنوب كردفان، نتيجةً للهجمات الجوية والمدفعية التي يشنها تحالف يضم قوات “الدعم السريع” والحركة الشعبية – شمال.

وأوضحت أن “المرافق الصحية في المدينة تعرضت لاستهداف متكرر بالقصف في انتهاك واضح للقوانين الدولية.

وأشارت إلى أن “تلك الهجمات أسفرت عن خروج عدد كبير من المرافق الطبية العاملة عن الخدمة، من بينها المستشفى التعليمي بشكل كبير، رغم محاولات تشغيله جزئياً، فيما لا يزال مستشفى التومات المرجعي خارج الخدمة منذ فترة.

وأفاد البيان بتعرض مستشفى السلاح الطبي للتدمير الكامل، فيما يقتصر عمل مستشفى الأم بخيتة على خدمات الولادة.

وذكرت الشبكة أن “هذه الهجمات أدت إلى انهيار شبه كامل في النظام الصحي بالمدينة، في ظل نقص حاد في الكوادر الطبية، وانعدام الأدوية والمعدات والمعينات الطبية، إلى جانب تعطل أجهزة الأشعة والحاجة العاجلة إلى صيانتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ ممنوع