سجل الجنيه السوداني تراجعاً جديداً مقابل الدولار الأميركي، على رغم حظر الحكومة استيراد 46 سلعة بهدف تقليل الطلب على العملات الأجنبية وفرض ضوابط جديدة لاستيراد السلع.
واقترب سعر الدولار الأميركي من كسر حاجز 5000 جنيه، مسجلاً في تداولات مساء الخميس 4950 جنيهاً للدولار الواحد.
وحذر متعاملون من الآثار الاقتصادية القاسية على الوضع المعيشي للمواطنين جراء استمرار هبوط الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية.
وارتفعت أسعار السلع الاستهلاكية بصورة غير مسبوقة في مدن العاصمة الثلاث بحري وأم درمان والخرطوم.