شرعت إدارات بعض المدارس بولاية الجزيرة اليوم (الأحد)، في إبعاد معلمين عن العمل، بعد فشل محاولات إنهاء الإضراب المستمر للمطالبة بتحسين الأجور.
ويواصل معلمو ولاية الجزيرة إضرابهم منذ أسابيع للمطالبة بتحسين الأجور وصرف مستحقاتهم المالية وسط خلاف متصاعد مع السلطات التعليمية بشأن الاستجابة لمطالبهم.
وقالت لجنة المعلمين، في بيان، إنها تلقت معلومات تفيد بأن إدارات عدد من المدارس الكبرى بمدينة ود مدني مارست ضغوطاً على معلمين ومعلمات، وسعت إلى إبعادهم أو الاستغناء عن خدماتهم بعد تعثر محاولات إنهاء الإضراب.
واعتبرت اللجنة أن “هذه الإجراءات تمثل محاولة لكسر الإضراب، مؤكدة أن المعلمين والمعلمات مارسوا حقهم الدستوري والقانوني في الإضراب للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية.