أخبار

تدهور الوضع الأمني يجبر آلاف السكان على النزوح في دارفور

جنوب دارفور - مشاوير

يشهد معسكر “كالوكتنج” نحو 30 كيلومتراً شمال مدينة كاس في جنوب دارفور ، منذ أواخر شهر مايو الماضي، تدفقات مستمرة لأعداد كبيرة من النازحين جراء تدهور الوضع الأمني الناتج من القصف العشوائي للطائرات المسيرة التي تستهدف عدداً من المناطق بدارفور.

وجراء هذه الأوضاع نزح مئات المواطنين من مناطقهم والاحتماء بمناطق سيطرة الحركة.

وأوضح رئيس السلطة المدنية بالأراضي المحررة بمناطق سيطرة حركة عبدالواحد نور بجبل مرة، مجيب الرحمن الزبير، أن عدد النازحين بالمخيم تجاوز 170 ألفاً من المدنيين المتأثرين بتلك الهجمات، غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ، في وضع إنساني سيئ للغاية.

وناشد الزبير المجتمع الدولي ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات كافة العاملة في المجال الإنساني بالتدخل العاجل لتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية، المتمثلة في الغذاء والدواء والمياه الصالحة للشرب ومواد الإيواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ ممنوع