أخبار

تحذير أممي : نفاد إمدادات الغذاء في السودان يوليو المقبل

أم درمان - مشاوير

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، “الأربعاء”، من وصول الاستجابة الإنسانية في السودان إلى نقطة حرجة، متوقعاً نفاد إمدادات الغذاء في يوليو المقبل جراء نقص التمويل.

ويواجه 19.5 مليون سوداني مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي، بينهم 5 ملايين يعانون من الجوع الشديد، وفقاً لتقرير صادر عن التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي في 14 مايو الماضي.

وقال البرنامج، في تقرير عن أنشطته في مايو، إن “الاستجابة الإنسانية وصلت إلى نقطة حرجة، حيث أدت فجوات التمويل إلى تخفيضات حادة، مما يضع ملايين الأشخاص أمام خطر فقدان الدعم الغذائي والتغذوي المنقذ للحياة بصورة فورية.

وتوقع نفاد إمدادات الغذاء في يوليو المقبل، وفقاً لموارده المتاحة حالياً، كما ينخفض تمويل برامج التحويلات النقدية إلى النصف بحلول ذات الوقت.

وأوضح أنه يحتاج إلى 460 مليون دولار للحفاظ على المستويات الحالية من المساعدات ذات الأولوية القصوى، وتجنب تقليص الحصص الغذائية أو خفض أعداد المستفيدين، خلال الأشهر الستة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ ممنوع