أخبار

باريس تفتح آفاق تعاون بين الأولمبية السودانية و اللجان الأولمبية الأخرى

باريس - إدريس كسلاوي

تشكل مشاركة اللجنة الأولمبية السودانية ووجود قياداتها ضمن بعثة أولمبياد باريس 2024 في ظل التداعيات والأحداث والتطورات التي يعبر بها السودان جراء الحرب التي تدور حاليا في أجزاء من البلاد ،تشكل بلا أدنى شك خطوة كبيرة..و تعد هذه الخطوة في حد ذاتها مهمة للغاية وسيكون لها ما بعدها من مردود ومكاسب ايجابية ذات طابع وابعاد متعددة ، بعيدا عن مضمار المشاركة الفنية. 

 وستسهم المشاركة في فتح آفاق جديدة وبناء جسر من التواصل والتعاون والسعي نحو توقيع مذكرات تفاهم مع لجان اولمبية أخرى ، وبكل تأكيد ستسهم هذه الخطوة في خلق فرص لاستقطاب الدعم للرياضة السودانية … 

واثمرت اللقاءات المباشرة والجانبية التي أجراها رئيس اللجنة الأولمبية السودانية المهندس أحمد أبو القاسم هاشم مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية مستر توماس باخ، بجانب عدد من المسؤولين بالاولمبية الدولية تناولت سبل تعزيز التعاون وذلك على هامش اجتماع لجنة التضامن الأولمبي، هذه المبادرات كان لها فوائد وبشريات تجاه الرياضة السودانية.. وتعاطف توماس باخ مع المِحْنة والمأساة التي تعاني منها الرياضة السودانية بسبب افرازات الحرب ووعد بتقديم الدعم اللوجستي والفني عبر زيادة حصة السودان من المنح الأولمبية للاعبين السودانيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ ممنوع