أخبار

فيضانات شمال دارفور تتسبب في تدمير آلاف المنازل وتشريد النازحين

معسكر كساب - مشاوير

أعلنت منسقية معسكرات النازحين في ولاية شمال دارفور في بيان تلقت (مشاوير) نسخة منه عن انهيار ما يقارب 2000 منزل في مناطق (بلوك أ، بلوك ب، بلوك ج) داخل معسكر كساب، مما أجبر العديد من النازحين على العيش في العراء تحت ظروف قاسية. وفي معسكر فتابرنو، أدى هطول الأمطار الغزيرة يومي 14 و15 أغسطس إلى تدمير 210 منازل، مما أدى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل حاد.

وتواجه معسكرات النازحين في محلية كتم بولاية شمال دارفور أوضاعاً صعبة نتيجة ~للفيضانات~ العارمة التي اجتاحت المنطقة خلال الأيام الماضية. 

وأطلقت منسقية معسكرات النازحين في الولاية نداءً عاجلاً للمنظمات الإنسانية المحلية والدولية، داعية إلى التدخل السريع وتقديم المساعدات الضرورية، بما في ذلك توفير الخيام،و المأوى،و الطعام،و المياه النظيفة، والمستلزمات الطبية لإنقاذ حياة النازحين المتضررين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ ممنوع