(السيادي) يرسل وفداً للقاهرة ويعلن انفتاحه على المبادرات

بورتسودان - مشاوير

 أكد مجلس السيادة الانتقالي ان حكومة السودان منفتحة على المبادرات التي تسهم في تحقيق السلام والحفاظ على استقرار البلاد، مشدداً على ضرورة التنسيق المسبق في أي جولات تشاورية مستقبلية

 و أعلن ارساله وفدا رسميا إلى القاهرة اليوم الأربعاء للتشاور مع الولايات المتحدة الأمريكية حول تنفيذ إعلان جدة الموقع في 11 مايو 2023. ويأتي هذا القرار استجابةً لدعوة مشتركة من الولايات المتحدة وجمهورية مصر العربية، في إطار الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الصراع الذي تفجر بسبب ميليشيا آل دقلو.

وأكدت الحكومة السودانية تقديرها البالغ لجهود مصر في استضافة السودانيين المتأثرين بالنزاع، وكذلك مساعيها لتحقيق السلام، رغم تأجيل الاجتماع التشاوري الذي كان مقرراً مع الولايات المتحدة لظروف تتعلق بالوفد الأمريكي. ووصل بالفعل اثنان من أعضاء الوفد السوداني إلى القاهرة منذ يوم الاثنين 19 أغسطس 2024، وما زالا في انتظار التحاق بقية أعضاء الوفد لاستئناف المحادثات.

وأشار البيان إلى أن هذه المشاورات مع الولايات المتحدة لا ترتبط بما يجري في اجتماعات جنيف، بل تركز على تنفيذ إعلان جدة بما يتيح إعادة النازحين إلى منازلهم واستئناف العمل في المرافق العامة، وفتح الطرق، ما يمهد الطريق لمفاوضات أوسع حول مصير الميليشيا المتمردة والترتيبات المتعلقة بالسلام.

Exit mobile version