انسلاخ قيادات من العدل والمساواة جناح صندل

متابعات - مشاوير

 أعلنت مجموعة من قيادات “حركة العدل والمساواة” السودانية جناح صندل، يوم الاثنين، انسحابها من الحركة بسبب ما وصفته بـ”خيانة المبادئ” و”التحالف غير المبرر” مع مليشيا الدعم السريع. يأتي ذلك بعد المؤتمر الاستثنائي الذي انعقد في أديس أبابا في أغسطس 2023، حيث شهد تغييرات في القيادة وانتخاب رئيس وأمناء جدد.

في بيان أصدرته المجموعة المستقيلة، تلقت مشاوير نسخة منه عبرت عن أسفها العميق لما أسمته “استغلال وسلب وتزوير إرادتهم” لصالح أجندات خارجية، واتهمت قيادة الحركة بالتماهي مع مليشيا الدعم السريع في تخطيط وتنفيذ عمليات عسكرية وانتهاكات حقوقية واسعة.

وأضاف البيان أن الحركة أصبحت “دمية في يد المليشيا”، حيث غلّبت القيادة مصالحها الشخصية على حساب المبادئ النضالية للحركة، متجاهلة “الفظائع والانتهاكات” التي ارتكبتها المليشيا في مناطق عدة بالسودان.

وأعربت المجموعة عن تضامنها الكامل مع الشعب السوداني، ونددت بجرائم مليشيا الدعم السريع، متعهدةً باتخاذ خطوات عملية على جميع الأصعدة لدعم استقرار البلاد ووحدة أراضيها. كما أعلنت عن نيتها عقد مؤتمر صحفي قريباً لشرح تفاصيل انسحابها وفضح الحقائق الكامنة وراء هذا القرار.

وأكد البيان أن الموقعين قرروا بشكل قاطع الانسلاخ عن جناح صندل والعمل مع القوى الوطنية الساعية لحماية مصالح السودان وشعبه.

Exit mobile version