
محمد الناير المتحدث الرسمي باسم حركة/جيش تحرير السودان
أكدت حركة/ جيش تحرير السودان التزامها بالتعاون مع المنظمات الإنسانية وأدانت جرائم الحرب والانتهاكات ضد المدنيين، مجددة دعوتها لأطراف الصراع إلى وقف القتال والالتزام بالقوانين الدولية.
وعقدت حركة/ جيش تحرير السودان ورشة عمل في مدينة عنتيبي الأوغندية من 28 إلى 31 أغسطس 2024، حيث ناقشت موضوعات عسكرية وسياسية منها الحوار واستراتيجيات التفاوض، و وقف إطلاق النار،و الترتيبات الأمنية، وحماية المدنيين. شارك في الورشة رئيس الحركة عبد الواحد محمد أحمد النور ونائبه عبد الله حران آدم.
وفي 1 سبتمبر، عقد المجلس التنفيذي للحركة اجتماعه الأول، حيث ناقش التحديات السياسية الراهنة ومساعي الحركة لتشكيل جبهة موحدة تهدف إلى إنهاء الحرب، مع استثناء حزب المؤتمر الوطني. كما دعا الاجتماع إلى فتح مسارات إنسانية لإيصال المساعدات للمتضررين ودعم مبادرة “نداء الفاشر” التي تقضي بجعل المدينة منطقة منزوعة السلاح.



