قمة جوبا الثلاثية تناقش ملف سلام السودان 

متابعات _ مشاوير

وصل رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الاثنين، إلى مدينة جوبا بجمهورية جنوب السودان، فى زيارة رسمية. وكان في إستقباله بمطار جوبا الدولي الرئيس سلفاكير ميارديت، وأعضاء البعثة السودانية لدى جمهورية جنوب السودان، وأجريت مراسم إستقبال رسمية لرئيس مجلس السيادة.

وسيجري البرهان، مباحثات مع الرئيس سلفاكير حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها بما يحقق تطلعات الشعبيين الشقيقين، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك بحسب إعلام مجلس السيادة الانتقاليالسوداني .

وقال وزير خارجية جنوب السودان رمضان عبدالله في تصريحات صحفية ، تعقد اليوم الاثنين في جوبا، قمة رئاسية ثلاثية تجمع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ورئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت، والرئيس الإريتري أسياس أفورقي. ووفقًا لما ذكرته مصادر صحفية سودانية، ستتناول القمة الأوضاع الراهنة في السودان، بما في ذلك الحرب المستمرة وسبل تحقيق السلام بين الدول الثلاث. 

وكان أسياس أفورقي استقبل مدير المخابرات العامة المصري الوزير عباس كامل ووزير الخارجية د. بدر عبد العاطي.

وذكرت مصادر مصرية بأن إرتريا ومصر اتفقتا على دعم مؤسسات الدولة الوطنية في السودان وتكثيف العمل المشترك من أجل تحقيق الاستقرار فيه.

Exit mobile version