انتشار الأوبئة وسوء التغذية في معسكرات النازحين بشمال دارفور
شمال دارفور - مشاوير
حذر المتحدث باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين بدارفور أدم رجال من تدهور الأوضاع الإنسانية في مخيمات الإقليم لناحية انتشار الأوبئة وسوء التغذية وسط الأطفال والنساء، بسبب تعثر وصول المساعدات الإنسانية.
وأشار رجال إلى أن “المخيمات تحولت إلى بؤر للأوبئة، إذ إن الأطفال يموتون من سوء التغذية قبل وصول الدواء، والنساء الحوامل يلدن على الأرض من دون رعاية طبية.
وأردف “النازحون يعتمدون على مياه ملوثة، وينتشر المرض أسرع من وصول المساعدات، في وقت يقف المجتمع الدولي متفرجاً على كارثة إنسانية تتفاقم يوماً بعد يوم”.
مطالباً بضرورة فتح ممرات آمنة فوراً، وإيصال الغذاء والدواء من دون قيود، و”إلا فإنهم سيواجهون مجاعة محققة.
وحث الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية على الضغط على أطراف النزاع لتأمين وصول المساعدات من دون عوائق، وحماية المدنيين في المخيمات.