الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على شبكات تغذي الحرب في السودان 

واشنطن - مشاوير 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، عبر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC)، فرض عقوبات جديدة على ثمانية أفراد وكيانات مرتبطة بشبكات للمشتريات والتجنيد العسكري، قالت إنها تواصل تأجيج الحرب الأهلية المدمرة في السودان بين القوات المسلحة السودانية وقوات “الدعم السريع”، وتسهم في تعميق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وأكدت الوزارة أن “هذه الشبكات مكنت طرفي الصراع من توسيع نطاق العمليات العسكرية وزيادة حدتها، الأمر الذي أدى إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة حالة عدم الاستقرار في منطقة تعاني أصلاً من الهشاشة الأمنية والسياسية، فضلاً عن خلق بيئة مواتية لنمو الجماعات الإرهابية بما يشكل تهديداً للمصالح والأمن القومي الأمريكي.

وقال وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت إن إدارة الرئيس دونالد ترامب ملتزمة بدعم الجهود الرامية إلى تحقيق سلام دائم في السودان وإنهاء الصراع المستمر.

مشيراً إلى أن “الجهات والشبكات التي تستفيد مالياً من استمرار الحرب تعرض فرص التوصل إلى هدنة إنسانية للخطر، وتحرم الشعب السوداني من المساعدات التي يحتاج إليها بصورة عاجلة.

وجددت الولايات المتحدة دعوتها إلى القوات المسلحة السودانية وقوات” الدعم السريع” للقبول بتنفيذ هدنة إنسانية فورية وغير مشروطة لمدة ثلاثة أشهر.

Exit mobile version