السنغال تُمطر شباك العراق بخماسية نظيفة وتُقصيه من مونديال 2026
تورونتو - مشاوير: مشعل البقمي
حقق المنتخب السنغالي فوزاً عريضاً على نظيره العراقي بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة على ملعب بي إم أو فيلد بكندا، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة لبطولة كأس العالم 2026.
وشهدت المباراة تحولاً دراماتيكياً مبكراً؛ حيث افتتح السنغالي حبيب ديارا التسجيل في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتلقى مدافع المنتخب العراقي ريبين سولاقا بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 13 بعد العودة لتقنية الفيديو (VAR)، ليلعب أسود الرافدين بعشرة لاعبين لما تبقى من اللقاء.
واستغل المنتخب السنغالي النقص العددي بفرض سيطرة مطلقة خلال الشوط الثاني، حيث أضاف إسمايلا سار الهدف الثاني في الدقيقة 56، تلاه البديل باب غايي بهدفين متتاليين في الدقيقتين 59 و71، قبل أن يختتم إيليمان ندياي مهرجان الأهداف بالهدف الخامس في الدقيقة 82.
وبهذه النتيجة، ودّع المنتخب العراقي منافسات المونديال رسمياً بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية وتذيله المجموعة بدون نقاط، في حين أنعش المنتخب السنغالي آماله في التأهل إلى دور الـ32 بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في انتظار حسم بطاقات العبور لأفضل المنتخبات الحاصلة على هذا المركز.