الأغذية العالمي يحذر من تفاقم أزمة الجوع الكارثية في السودان
الخرطوم - مشاوير
حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من أن أي محاولة للهجوم على مدينة (الأبيض)، عاصمة ولاية شمال كردفان في السودان، تهدد بتفاقم أزمة الجوع الكارثية التي تعانيها البلاد بالفعل، وتنذر بإطلاق موجة جديدة من العنف والنزوح الجماعي.
ودعا ممثل البرنامج ومديره القطري في السودان، أمام المجلس التنفيذي للبرنامج في روما أمس، إلى التحرك السريع لإنقاذ الأرواح.
وأشار البرنامج إلى مواصلته تقديم مساعدات غذائية ونقدية حيوية لأكثر من 100 ألف شخص في مدينة الأبيض.
ولفت إلى العمل العاجل على تخزين مزيد من المساعدات الغذائية المنقذة للحياة في المنطقة، استعداداً لدعم أكثر من 250 ألف شخص قد يضطرون إلى الفرار من المدينة في حال تدهور الوضع بصورة أكبر.