إلتقى السفير حسين عوض علي وزير الخارجية المكلف أمس بالعاصمة البحرينية المنامة بالأمين العام لجامعة الدول العربية السيد احمد ابوالغيط وذلك على هامش اجتماعات القمة العربية الدورة العادية ٣٣. وتلقى الوزير التهاني من الأمين العام بمناسبة تكليفه بحقيبة الخارجية وتمنى له التوفيق والسداد في مهمته.
وأشاد عوض بمواقف الجامعة العربية الداعمة للسودان وذكر انه سيعمل على تمتين العلاقة مع الجامعة العربية والمنظمات التابعة لها وسيعمل بتنسيق تام مع الجامعة العربية و الدول الأعضاء على تعزيز وتفعيل آليات العمل العربي المشترك.
من جانبه، أكد السيد أحمد أبو الغيط على موقف الجامعة العربية من السودان خاصة في الظروف الراهنة، والذي يدعو إلى الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية وأولها القوات المسلحة.
وأضاف أن الجامعة العربية تقف مع الحكومة الشرعية في السودان بقراراتها وأمينها العام وطاقم الأمانة العامة وتنادي دوما بالاستقرار والأمن فيه، وذكر أن الوضع في السودان يحتاج إلى إشراك كافة المكونات السياسية في حوار شامل سوداني سوداني لوضع حد لما يدور حاليا في السودان ويسهم في حقن الدماء.