الأمين العام لجامعة الدول العربية: الحرب في السودان يجب أن تتوقف ونناشد الأطراف الشروع الجاد لوقف إطلاق النار

متابعات - مشاوير

قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط اليوم ان الكلفة السودانية للحرب في السودان تجاوزت كل الحدود.

وأضاف «ابوالغيط» في كلمته اثناء إفتتاح اعمال مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التحضيري للقمة العربية ان الوضع الصعب في السودان يستحق كل الانتباه ، فالحرب المستعرة هناك منذ أكثر من عام توشك ان تعصف بوحدة هذا البلد العربي المهم ، والكلفة الإنسانية للحرب تجاوزت حد المعقول.

وأضاف : «هناك أكثر من عشرة ملايين نازح ، منهم أكثر من مليون غادروا السودان ، وان هناك 25 مليونا يعيشون في حالة شديدة من انعدام الأمن الغذائي وشبح المجاعة يطل بوجهه القبيح ، وان هناك مخاوف حقيقية من سقوط المزيد من الضحايا في دارفور وغيرها من جبهات القتال المشتعلة».

وطالب الأمين العام للجامعة العربية بضرورة وقف الحرب في السودان وقال : «يجب ان تتوقف ، لقد بذلت جهوداً عربية على اكثر من مستوى في إطار محادثات جدة وغيرها من أجل وقف الحرب والتوصل إلى تسوية تحفظ وحدة البلاد ومؤسساتها ولكن دون جدوى».

واكمل : «نناشد الجميع ادراك المخاطر الشديدة التي تنطوي عليها استمرار الحرب ، اناشدهم بالشروع في مسار جاد لوقف اطلاق النار ، فالحلول مازالت ممكنة اذا صدقت النوايا ، شعب السودان يستحق الاستماع إلى آلامه ومعاناته».

Exit mobile version