
ودع منتخب جنوب السودان لكرة السلة دورة الالعاب الاوليمبية بباريس “٢٠٢٤” ؛ بعد خسارته امام منتخب صربيا القوي بنتيجة ٩٦ / ٨٥ في ختام مباريات الدور الاول لمنافسات كرة السلة رجال .
وحسم المنتخب الصربي الشوط الأول أمام جنوب السودان 47-44، حيث تفوق في الربع الأول بفارق نقطة واحدة 23-22، وفي الربع الثاني بفارق نقطتين 24-22.
وبرز النجم نيكولا يوكيتش في الشوط الأول بتسجيله 14 نقطة لصربيا، بينما سجل مواطنه بوغدان بوغدانوفيتش 12 نقطة، مقابل 10 نقاط للاعب جنوب السودان كارليك جونز.
وواصل المنتخب الصربي تفوقه في الشوط الثاني، ولم يمنح اصدقاء يوكيتش خصمهم أي فرصة للعودة بحسم الربع الثالث بفارق نقطتين، والرابع بفارق 6 نقاط.
وتألق بوغدان بوغدانوفيتش بشكلٍ لافت بتسجيل 18 نقطة في الشوط الثاني، لينهي اللقاء في صدارة أفضل الهدافين بـ 30 نقطة، بعدما أحرز 12 نقطة في الشوط الأول.
وودع منتخب جنوب السودان المنافسة من الباب الكبير بـ 4 نقاط في أولى مشاركاته بالأولمبياد، فيما التحقت صربيا صاحبة الـ5 نقاط بالولايات المتحدة (6 نقاط) إلى ربع النهائي، وتذيل منتخب بورتريكو الترتيب بـ3 نقاط.
واستفاد منتخب اليونان من انتصار صربيا على جنوب السودان، إذ حصد البطاقة الثانية والأخيرة لأفضل ثوالث، وصعد إلى دور الثمانية بجانب البرازيل صاحبة البطاقة الأولى.
يذكر أن نظام منافسات كرة السلة في الأولمبياد ينص على تنافس 12 منتخباً في 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول منتخبين للدور الثاني، مع صعود منتخبين كأفضل ثوالث.



