السفارة السودانية بباريس والرابطة تحتفي ببعثة السودان المشاركة في الأولمبياد
باريس - إدريس كسلاوي

اقامت أسرة السفارة السودانية في العاصمة الفرنسية باريس، بالتنسيق مع رابطة السودانيين بفرنسا احتفالا رائعا على شرف مشاركة بعثة السودان المشاركة في أولمبياد باريس 2024…وتخلل الاحتفال الذي أقيم أمس السبت بضاحية (ساتروفيل) فقرات غنائية بمشاركة عدد من الفنانين الموجودين بفرنسا..
وشرف الاحتفالية المهندس أحمد أبو القاسم هاشم رئيس اللجنة الأولمبية السودانية والأستاذ خالد حمد النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية ورئيس البعثة المشاركة في أولمبياد باريس ، والبروف محمود السر _ الأمين العام للجنة الأولمبية ، إلى جانب أسرة السفارة ممثلة في المستشار القانوني صلاح محمد إسحق والمستشار الفني ياسر الطيب ، والسكرتير الأول عز الدين موسى مسؤول ملف الأولمبياد ورئيس القسم الاقتصادي والثقافي ، والقنصل بكري حسين ، بالإضافة للدكتور علي عبد القادر رئيس رابطة السودانيين بفرنسا وعدد كبير من أعضاء الرابطة..وأفراد البعثة من مدربين وإداريين ولاعبين..
من جانبه وجه المهندس أحمد ابو القاسم هاشم رئيس اللجنة الأولمبية الشكر والتقدير لأسرة السفارة وكافة طاقم العمل بجانب أسرة رابطة السودانيين على حفاوة الاستقبال والكرم وحسن تنظيم هذا الاحتفال الرائع الذي يجسد في مضمونه ومعدنه عن اصالة السودانيين ، لافتا أن مشاركة السودان في دورة الألعاب الاولمبية في باريس 2024 انحصرت على ثلاثة أنشطة رياضية وهي (السباحة ،و العاب القوى ،و التجديف ) ، وكانت مشاركة جيدة ، قياسا بالظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد ويعلم بها الجميع… داعيا المولى عزّ وجلّ ان يعم الأمن والاستقرار في ربوع الوطن الحبيب حتى تنهض عجلة التنمية في شتى الضروب ، وفي مقدمتها الرياضة من أجل أن يرفع علم السودان عاليا خفاقا في المحافل الدولية والقارية والإقليمية.
من جهته رحب دكتور علي عبد القادر رئيس رابطة السودانيين بفرنسا ببعثة السودان المشاركة في أولمبياد باريس 2024 لوجودها في باريس ، ومتمنيا التوفيق والسداد للأبطال السودانيين في الفعاليات الحالية والقادمة ، واستعرض دكتور علي الأدوار والاسهامات الوطنيه التي ظلت تضطلع بها الرابطة تجاه الوطن ، مشيدا بالتواصل الاجتماعي الذي يربط بين الأعضاء وتفاعلهم الكبير مع كافة البرامج التي تستهدف عمل الرابطة ، متمنيا أقامة سعيدة لأفراد البعثة مليئة بالإنجاز.
أسرة السفارة و الرابطة تكرم البعثة
في لفتة رائعة قامت أسرة السفارة السودانية ورابطة السودانيين بتكريم البعثة السودانية المشاركة في أولمبياد باريس بتقديم الهدايا والشهادات التقديرية.
الاولمبية تكرم السفارة والرابطة
بالمقابل قامت أسرة اللجنة الأولمبية السودانية ممثلة في الأستاذ خالد حمد رئيس الوفد بتكريم سفير السودان بفرنسا الدكتور خالد فرح والقنصل بالسفارة بكري حسين والمستشار ياسر الطيب، كما قامت اللجنة الأولمبية بتكريم أسرة الرابطة وأسرة الجالية السودانية بفرنسا.. وذلك تقديرا وعرفانا على مواقفهم الوطنية تجاه البعثة…


