أخبار

وفاة شاب تحت التعذيب في ولاية كسلا تثير غضبًا وتصعيدًا  

كسلا - مشاوير   

الراحل الأمين محمد نور

 أعلن تجمع شباب البني عامر والحباب بولاية كسلا يوم (السبت) عن وفاة الشاب الأمين محمد نور إثر تعرضه للتعذيب أثناء اعتقاله من قبل جهاز الأمن والمخابرات الوطني. ووفقًا لبيان صادر عن التجمع، تلقت (مشاوير) نسخة منه فقد توفي الأمين في مدينة ود شريفي بعد ترحيله إلى كسلا، حيث أظهرت نتائج التشريح وجود كدمات على جسده، مما يؤكد تعرضه للتعذيب.

وذكر البيان أن مدير جهاز الأمن والمخابرات بكسلا، العميد رضوان، حاول تضليل الحقائق بتقديم رواية غير صحيحة حول وفاة الأمين، مدعيًا أنها كانت نتيجة لضيق في التنفس، ومرتبطة بعلاقته المزعومة بقوات الدعم السريع. إلا أن تقرير الطب الشرعي أكد أن وفاة الأمين كانت نتيجة تعذيب جسدي.

وسبق ان شهد مكتب جهاز الأمن والمخابرات بكسلا حالات وفاة تحت التعذيب، فقد توفي في نفس المكتب كل من جمال فقاريا والأستاذ أحمد الخير احد شهداء ثورة ديسمبرالمجيدة.

نتيجة لهذا الحادث، أعلن التجمع إغلاق طريق النيابة العامة منذ عصر السبت للضغط على السلطات لتسريع الإجراءات القانونية. وأكد البيان أنه سيتم تصعيد الضغط على جميع الجهات المعنية في الولاية حتى يتم القبض على المتهمين وتقديمهم للعدالة.

أعلن التجمع عن إغلاق سوق مدينة كسلا اليوم (الأحد)، ورفض استلام جثمان الفقيد حتى يتم القبض على المتهمين وتقديمهم للنيابة. كما طالب البيان بإقالة مدير جهاز الأمن والمخابرات في الولاية ومحلية كسلا، محملًا إياه المسؤولية.

ودعا البيان شباب الولاية إلى ضبط النفس والتعبير بصورة سلمية للحفاظ على الأمن وسلامة الممتلكات العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ ممنوع