تفاقم معاناة سكان الأبيض ومبادرات طوعية لمساعدتهم

الأبيض - مشاوير 

يعيش سكان مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان. أوضاعاً متفاقمة في ظل أزمات متداخلة في المياه والكهرباء والوقود والخدمات الصحية مع ندرة واسعة في السلع الأساسية وتضاعف أسعارها.

ودفعت الأزمات مئات الشباب للتطوع بالعمل في غرف للطوارئ بغرض توفير مياه الشرب والخبز.

وأوضح متطوعون أن الوضع الإنساني يتأزم يوماً يعد يوم، بعد تعمد “الدعم السريع” قصف محطات الوقود ومصادر المياه الرئيسة بالناحية الجنوبية للمدينة، إذ ارتفع سعر برميل المياه إلى 20 ألف جنيه، مما يعادل أربعة دولارات، وغالون الوقود إلى 125 ألف جنيه، نحو 25 دولاراً.

ويصطف الناس في طوابير ساعات طويلة بمنطقة ألبان جديد على بعد 20 كيلومتراً جنوب المدينة للحصول على المياه.

Exit mobile version