الصحة تعلن خلو ولاية الخرطوم من فيروس الإيبولا

الخرطوم - مشاوير

أكدت وزارة الصحة خلو ولاية الخرطوم من فيروس الإيبولا، وذلك خلال زيارة ميدانية أجراها وفد من منظمة الصحة العالمية إلى مستشفى المناطق الحارة بأم درمان لتقييم جاهزية مراكز العزل والاستجابة للطوارئ الصحية.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم محمود البدري، إن “الوزارة رفعت درجة الاستعداد واتخذت التدابير اللازمة للتعامل مع أي طارئ صحي محتمل.

مؤكداً أن “الوضع الصحي بالولاية مطمئن، ولا توجد أي إصابات بالإيبولا أو أوبئة مماثلة.

من جانبه، أوضح مدير الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، توماس موليف، أن الزيارة تأتي للاطلاع ميدانياً على مستوى جاهزية الولاية في مجال الاستجابة للطوارئ، وتقييم مراكز العزل والإجراءات المتبعة للتعامل مع أي حالات محتملة.

Exit mobile version