قال حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي ان قوات الدعم السريع تتبع سياسة الأرض المحروقة في الفاشر. مشيرا الى ان قوات «الدعم السريع» قصفت بشكل عشوائي ومتعمد مواقع السكان بالمدينة.
وأكد مناوي في تغريدة له على صفحته بمنصة «X» بان القوات المشتركة لحركات الكفاح المسلح والأجهزة النظامية الأخرى تمكنوا من دحر قوات الدعم السريع ، واحراق عدد من عرباتهم القتالية واجبروهم على الفرار من المدينة ، مؤكداً استرداد كل المواقع الحيوية من يد قوات الدعم السريع من ضمنها الهيئة القومية للكهرباء التي تم تخريبها جزئياً .
وأضاف مناوي:«هؤلاء لايريدون سلاما إنما هم هواة الفوضى والدمار ومورد للانتهاكات».
وشهدت مدينة الفاشر اليوم الجمعة معارك وصفها سُكان محليون بـ«الشرسة» بين الجيش والحركات المسلحة المتحالفة معه ضد قوات الدعم السريع.
واسفرت المواجهات العسكرية عن إصابة العشرات من المدنيين جراء سقوط المقذوفات الطائشة وفق بيان لتنسيقية مقاومة الفاشر.
وقال عضو تنسيقية غرفة طوارئ الفاشر ان المستشفى الجنوبي لمدينة الفاشر استقبل العشرات من الإصابات ، بعضها خطرة للغاية ، مناشدا أطراف الحرب فتح ممرات آمنة لدخول الطواقم الطبية.
ووفقا لإفادات محلية فإن الجيش والحركات المتحالفة معه هاجمت إرتكازات قوات «الدعم السريع» في الاحياء الشمالية للمدينة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة.
