
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية تضافر الجهود الدولية والإقليمية لإنهاء الأزمة والمأساة الإنسانية في السودان. جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء بنائبة سكرتير عام الأمم المتحدة، أمينة محمد، في مدينة العلمين.
وأوضح السيسي، وفقاً لما نقلته قناة “القاهرة”، أن مصر تسعى جاهدة لوقف إطلاق النار في السودان، وحماية مقدرات الشعب السوداني ومؤسسات الدولة وسيادتها. وأشار إلى ضرورة تقديم كافة سبل الدعم لإنهاء الأزمة السياسية والأوضاع الإنسانية التي يواجهها السودان.
وفي لقاء منفصل جمعه بوزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، شدد السيسي على الحاجة الملحة لإنهاء الصراع المستمر في السودان وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة.



