أخبار

وزير الطاقة السوداني : وضع الكهرباء يمر بظروف استثنائية تتطلب الصبر

أم درمان - مشاوير

قال وزير الطاقة السوداني المعتصم إبراهيم إن “استُهداف قطاع الكهرباء بغرض تعطيل حياة المواطنين ومنعهم من العودة إلى مناطقهم.

وأضاف “وضع الكهرباء ليس مثالياً، لكنه يمر بظروف استثنائية تتطلب الصبر.

وتابع “في الخرطوم، يوجد نحو 3700 كيلومتر من خطوط الكهرباء المفقودة أو المدمرة، ونعمل على إعادتها للخدمة.

وأردف “استطعنا مؤخراً إعادة تشغيل المحطات التحويلية بعد استهداف المحطات الرئيسية.

وزاد “استوردنا أكثر من 6000 محول كهربائي لولاية الخرطوم.

وواصل في القول” نبشر المواطنين بالعمل على زيادة التوليد الكهربائي ورفع السعات الإنتاجية في محطتي أم دباكر وقري.

وأكد “لدينا مشروعات للطاقة الشمسية قيد التنفيذ في دنقلا وشندي وكلاناييب بشرق السودان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ ممنوع